recent
آخر الأخبار

موعد الدخول المدرسي 2022-2023



تقرر اليوم الأحد خلال إجتماع مجلس الوزراء، الذي ترأسه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، تحديد تاريخ 21 سبتمبر 2022، كموعد للدخول المدرسي الجديد 2022/2023.

وحسب بيان لرئاسة الجمهورية الذي تضمن نتائج الإجتماع، فقد أمر الرئيس، الوزير الأول بالتنسيق بين قطاعي التربية والصحة، للاجتماع في أقرب وقت ممكن، وبإشراك جمعيات أولياء التلاميذ، للبت في إمكانية العودة إلى التدريس وفق النظام العادي.

كما أمر الرئيس تبون بانتهاج سياسة جديدة للكتاب المدرسي، من حيث التوزيع، وإبعاد مضامينه عن كل ما هو سياسي، ليبقى صالحا لأطول مدة ممكنة، مهما كانت التغيّرات السياسية.

هذا وشدد رئيس الجمهورية، على مواصلة إجراءات تخفيف المحفظة المدرسية والتحضير الجيد للشروع، في تدريس الإنجليزية، في هذا الموسم، بدءا من السنة الثالثة ابتدائي.

وفي الأخير أكد الرئيس أن الدولة ستواصل مساندتها لمختلف الفئات الضعيفة، لضمان استمرارية مجانية التربية والتعليم، مع الأخذ بعين الاعتبار التحولات الاجتماعية الحاصلة. المصدر : موقع النهار

وكان وزير التربية عبد الحكيم بلعابد قد إلتقى مؤخرا مدراء التربية للولايات لتحضير ملف الدخول المدرسي 2023 في الجزائر العاصمة . ومن مخرجات اللقاء تم اتخاذ جملة من القرارات منها :

  • ما تعلق بالتحضير الجيد للدخول المدرسي 2022/2023.
  • ملف التوظيف وتسويته باعتماد على خريجي المدارس العليا للاساتذة .
  • ملف الكتاب المدرسي وتوزيع و طرق البيع.
  • تخفيف الحقيبة المدرسية .
  • وكذلك النظر في نظام الدوامين في الابتدائي .
  • بالاضافة إلى قضايا أخرى تخص المنحة المدرسية وتوابع الدخول المدرسي في الجزائر بشكل عام .

هذا وقد أعلنت وزارة التربية الوطنية اليوم في بيان سابق لها عن رزنامة الدخول المدرسي بالنسبة للموظفين الإداريين حيث سيكون يوم الأحد 28 أوت 2022 فيما حددت تاريخ دخول الأساتذة يوم 31 أوت


2022.

موعد الدخول المدرسي 2022-2023 



 

google-playkhamsatmostaqltradent